أفكار قنوات يوتيوب ناجحة - المطور ميدو
أفكار قنوات يوتيوب ناجحة

أفكار قنوات يوتيوب ناجحة

شارك المقالة
للفكرة عظيم الأثر في نجاح المشروعات، وهكذا أيضاً أفكار قنوات اليوتيوب، فكرة قناتك على اليوتيوب هي الخطوة الأولى والأهم، التي إذا اتخذتها بذكاء فستسهل عليك الكثير من الخطوات التالية. الذكاء في اختيار فكرة قناتك على اليوتيوب هنا يعني: أولاً اختيار فكرة تناسبك ويمكنك الإبداع من خلالها، ثانياً فكرة مبتكرة أي لها طابعها الخاص الغير مكرر، ثالثاً فكرة تمتلك طلباً، أي هناك جمهوراً كبيراً يهتم بها. بالطبع لايمكن حصر أفكار قنوات اليوتيوب في قوالب جامدة، فكل فكرة لقناة يوتيوب من الممكن أن يخرج منها عشرات الأفكار الفرعية. على أي حال في هذا المقال سوف نتناول معاً قائمة بأهم وأشهر أفكار قنوات اليوتيوب وأكثرها نجاحاً، والتي يمكنك من خلالها تحقيق الربح من اليوتيوب بأفضل معدل

فكرة لقنوات يوتيوب رائعة ومربحة

1- فكرة قناة يوتيوب تعليميةالكثير من مستخدمي الإنترنت يحبون تعلم الأشياء والحصول على المعلومات من خلال الفيديوهات، وهم يستخدمون يوتيوب كمحرك بحث للوصول لمادة علمية مفيدة لهم في شكل فيديو. فكرة قناة اليوتيوب هذه هي خيار رائع لكل شخص لديه معرفة جيدة حول علم أو مجال معين. هذه الفكرة تحتاج لشخص لديه القدرة والمهارة على توصيل المعلومات للآخرين، ولديه أسلوب سهل وبسيط يستطيع من خلاله جذب المزيد من المشاهدات.
هذا مثال لأحد قنوات اليوتيوب التعليمية المشهورة، والتي تقدم محتوى تعليمي خاص بعلم الفيزياء: من خلال الضغط هنا

                                                                          عمل شروحات من افكار قناة يوتيوب

هذه الفئة من قنوات اليوتيوب اكثر تخصصا ومن ينجح فيها يحقق دخل شهري مرتفع وهي من افكار قنوات يوتيوب الناجحة جدا ومجربة ، يمكنك تقديم وعمل الشروحات في اي مجال انت تتقنه او اي شيئ يمكنك ان تضيف فيه جديد وهذه القنوات ايضا متوفرة بكثرة علي موقع يوتيوب ويمكنك ان تجد العديد من الشروحات لموضوع واحد ولكن كل شخص يختلف عن الاخر في طريقة الشرح وطريقة عرض المحتوي لذلك حتي وان كان مجالك موجود في الشروحات لا تيأس ابدا من تقديم ما لديك بطريقتك . 
3- فكرة قناة يوتيوب عن المكياج Makeupهذه الفكرة لقناة يوتيوب مناسبة أكثر للبنات والسيدات، فيها يمكنك عمل فيديوهات تتناول كيفية عمل مكياج بصورة مبتكرة ومبدعة، وتتناولين فيها أهم النصائح والأسرار الخاصة بكيفية عمل مكياج مناسب لكل لون بشرة ولكل تفاصيل الأوجه. يمكنك أن تقومي فيها أمام الكاميرا بعمل ميك أب لنفسك أو لإحدى صديقاتك، أو أن تتناولي الشرح بصورة نظرية مع بعض الرسوم التوضيحية. البنات والسيدات سوف يحببن ذلك ويتابعونك، لتكون قناتك على اليوتيوب هي مصدر إلهامهن بعمل مكياج بصورة أكثر إبداعاً.
هذا مثال لأحد قنوات اليوتيوب الناجحة عن الميك اب اضعط هنا 

                                                                         اعمال المونتاج من افكار قناة يوتيوب

بعض القنوات علي يوتيوب متخصصة في عمل مونتاج لافلام او كليبات واعادة رفعها وهذا بالطبع ضمن القوانين والسياسات التي لا تتعارض مع جوجل حتي لا يتم اغلاق القناة ويمكنك الرجوع الي حقوق الملكية الفكرية لقناة يوتيوب للمزيد من المعلومات ، ويمكنك ايضا اعداد بعض الاغاني وضمهم في مجموعة معينة مثلما تجد العديد من القنوات التي تجمع بين مشاهد المسلسلات والاغاني او مقاطع من الافلام ومقاطع الموسيقي ، بالفعل يوتيوب يسمح بذلك لكن دون التعدي علي سياساته او خرق قوانينه .
5- فكرة قناة يوتيوب عن الطبخ ووصفات الطعامهذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب مناسبة أكثر لربات المنازل اللواتي لا يعملن ولديهن وقت فراغ. في الحقيقة الطعام هو شيء لا يمكننا العيش بدونه، وربات البيوت يتعاملن معه كل يوم، والكثيرات منهن يولعن بطرق الطبخ الجديدة وبوصفات الطعام المبتكرة. إذا كنتِ أنتِ من أولئك اللواتي دائماً ما يبحثن عن كل ماهو جديد في عالم الطبخ ووصفات الطعام، ويتابعن البرامج المشهورة ودائماً ما يطبقن ما يتعلمنه، فهذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب تم عرضها في هذا المقال خصيصاً من أجلك. يمكنك توجيه الكاميرا لك عندما تعدين الطعام أو الوجبات السريعة، ومن ثم تنشرين فيديوهاتك على اليوتيوب.
لن يقتصر الأمر على ذلك، يمكنك أيضا أن تقومي بعمل فيديوهات تضم مجموعات من النصائح الصغيرة عن إعداد الطعام، مثل كيفية مزج التوابل التي تتناسب معاً، أو أفكار لعمل سندوتشات مبتكرة يحبها الأطفال، أو أي شيء في عالم الطبخ والمطبخ.
هذا مثال لأحد قنوات اليوتيوب التي تتحدث عن وصفات الطعام
 اضغط هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

'; (function() { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })();

أحدث الاخبار التقنية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الصفحات